وفد المخابرات المصرية يصل غزة اليوم

حماس تضع 3 خيارات للرد على تشكيل الحكومة برام الله

31 يناير 2019 - 10:12
صوت فتح الإخباري:

قال القيادي في حركة حماس عاطف عدوان ان "حركة حماس لديها خيارات متعددة للرد على تشكيل حكومة جديدة في الضفة منها تشكيل حكومة وحدة وطنية ، وان الفصائل الوطنية مدعوة للمشاركة في تحمل أعباء الوطن" .

وبين خلال تصريحات لاذاعة القدس ان الحكومة التي ستشكل في الضفة ستقوم بأمور الضفة الغربية ولها توجهات سياسية واقتصادية وامنية لا تناسب اجندة المقاومة .

وتابع :" حكومة الفصائل" الوحدة الوطنية" احد الخيارات للرد على تشكيل الحكومة بالضفة ، إضافة الى خيار احياء اللجنة الإدارية ، او تشكيل حكومة انقاذ وطني من التكنوقراط .

وقال :"الجميع ينتظر ما هي الخطوة القادمة بعد استقالة حكومة الحمد لله ، وتشكيل حكومة فتح التي أتوقع ان تأخد عدة اشهر حتى يتم تشكيلها".

وبشأن زيارة الوفد المصري اليوم ، اوضح عدوان : "لا أتوقع ان يكون للزيارة علاقة بالمصالحة الفلسطينية المتعثرة منذ عدة اشهر وقد تكون الزيارة لها علاقة بالأوضاع الاقتصادية والتجارية  ، قد يتم بحث معبر رفح البري.

ويشار الى ان حكومة الحمد لله قدمت استقالتها رسمياً للرئيس محمود عباس ، وبدأت حركة فتح بتشكيل حكومة من الفصائل بعد توصيات اللجنة المركزية وسط تجاهل لقطاع غزة والتهديد بإتخاذ المزيد من العقوبات ضد القطاع .

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق