#قاطع_الرواتب_جاسوس

بالصور.. اول البشريات تصل غزة: "سلطة عباس" تقطع رواتب المئات من كوادر فتح بالقطاع

03 يناير 2019 - 15:34
صوت فتح الإخباري:

بدأت الصرافات الآلية التابعة للبنوك المحلية، عصر اليوم الخميس، بصرف رواتب الموظفين العموميين التابعين للسلطة الفلسطينية في قطاع غزّة، بنسبة ممثاثلة للأشهر السابقة قدرها 50% من قيمة الراتب.

وأكد مراسلنا، على أنّ موظفي السلطة الفلسطينية بغزّة بدأوا بتلقي رواتبهم عبر الصرافات الآلية بمختلف البنوك المحلية، بنسبة بلغت 50%.

وأشار إلى أنّ حالة إحباط عمّت في صفوف الموظفين، خاصة بعد تأملهم بإمكانية صرف نسبة أعلى هذا الشهر بعد تصريحات عضو مركزية حركة فتح حسين الشيخ بمفاجأة لأبناء الحركة في قطاع غزّة مطلع العام الحالي.

وقال مصدر خاص بـ"صوت فتح" ان سلطة عباس قطعت رواتب المئات من كوادر فتح في قطاع غزة دون وجه حق.

وأكد المصدر، أن بعض من الموظفين فوجئوا عند توجههم لاستلام رواتبهم بقطعها من قبل مالية رام الله، مشيرا الى انه يجري الان حصر عدد الموظفين المقطوعة رواتبهم.

وفي ذات الشأن، فصلت سلطة عباس رواتب المئات من الأسرى المحررين التابعين لحركتي حماس والجهاد الإسلامي والتيار الإصلاحي الديمقراطي المنبثق عن حركة فتح.

وقالت المصادر إن حوالي ألفي اسير محرر لم يتقاضوا رواتبهم لهذه اللحظة، وهناك مؤشرات واضحة حول فصلها من طرف السلطة الفلسطينية.

وذكرت المصادر أنّ الفصائل ستعقد اجتماعات خلال الساعات القليلة القادمة؛ للوقوف على حقيقة الأسباب التي أدت لفصل الرواتب، وفي حال ثبت ان هذا الانقطاع مرده أسباب سياسية فإنها ستتخذ موقفا يتوائم مع خطورة القرار الذي ينسجم مع متطلبات صفقة القرن ويستجيب للشروط الامريكية الرامية لقطع رواتب الاسرى.

ولفتت المصادر إلى ان هناك العشرات من الموظفين أيضا تم فصل رواتبهم، لكنّ بانتظار بداية الأسبوع المقبل للتثبت ان كانت ستدرج ضمن الكشوفات المتأخرة ام انها قطعت تماما.

وكان الشيخ قد صرح أمس، بأنّ الرئيس محمود عباس سيُعلن لأبناء حركة فتح في قطاع غزّة عن مفاجأة سارة، حيث تبادر إلى أذهان المواطنين وأبناء الحركة أنّها زيادة على رواتب الموظفين التي بدأت السلطة باقتطاعها منذ أبريل 2017.

وبدأت السلطة الفلسطينية منذ أبريل 2017، بفرض خصومات كبيرة على رواتب موظفيها في قطاع غزّة، حيث بدأت باقتطاع 30% من الراتب الأساسي، ومن ثم بدأت بخصم 50%، وذلك ضمن إجراءات فرضتها لتقويض حكم حركة حماس بالقطاع.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق