احياء ذكرى "الإنطلاقة" بغزة تثير الجدل مجدداً بين حركتي فتح وحماس

27 ديسمبر 2018 - 16:23
صوت فتح الإخباري:

أصدرت حركة (فتح)، مساء الخميس، بيان توضيحي حول تنظيم مهرجان انطلاقتها الـ 54 في قطاع غزة.

ووقال بيان حركة فتح الذي وصل "صوت فتح": "في الذكرى الرابعة والخمسين لانطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة – انطلاقة حركة فتح نحييكم بتحية الوفاء للشهداء والثبات على المبادئ، وعهد الأحرار أن نستمر في النضال حتى تحقيق الاهداف السامية لشعبنا وحركتنا".

وأضاف البيان: "وفي الوقت الذي تتواصل الجهود والتحضيرات لإنطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة الرابعة والخمسين  في مختلف انحاء قطاع غزة فإننا نؤكد على أن فعالياتنا واحتفالاتنا فرصة للتأكيد على حرصنا على الوحدة الوطنية وليست ساحة للمبارزة وإثارة الفتن، وقد أكدت فتح في كل مناسبة حرصها وتمسكها بالقيم الوطنية وبرهنت على التزامها بذلك بالأفعال قبل الأقوال".

واوضحت الحكرة: "حرصاً منا على أن تتم الأمور بشكل لا يثير حفيظة أحد، فقد تواصلنا منذ اليوم الأول من شهر كانون أول/ديسمبر مع الأمن في غزة وأبلغناهم بمكان وموعد احياء الذكرى 54 للإنطلاقة، تكرر التواصل من خلال لجنة المتابعة للقوى الوطنية والاسلامية التي كلفت الاخوة في الجهاد الاسلامي للتواصل مع المستوى السياسي والأمني في حركة حماس، كما قام الرفاق في الجبهتين الشعبية والديمقراطية بالتواصل مع قيادة حماس وهم في انتظار ردهم".

واكد البيان: "إننا في حركة فتح حريصون على حق كل قوى شعبنا في التعبير عن مواقفها وممارسة انشطتها الوطنية بحرية، كما وأننا نؤكد على حقنا واصرارنا على إحياء ذكرى انطلاقة ثورتنا وأن هذا الموقف ثابت، وندعو حركة حماس إلى عدم وضع العراقيل في طريق أبناء شعبنا للاحتفال، كما ندعوهم لجعل ذكرى انطلاقة الثورة يوماً للوحدة ونبذ كل الأصوات الداعية للفتن والفوضى".

بدوره، أكد اللواء توفيق أبو نعيم، قائد قوى الأمن الوطني في قطاع غزة، أن حركة فتح، أبلغت وزارة الداخلية، أن حفل انطلاقتها المركزي سيكون في الضفة الغربية.

وفي سؤال حول موقف وزارة الداخلية من تنظيم حركة فتح حفلاً لانطلاقتها في قطاع غزة، أجاب أبو نعيم: "نحن أعطينا ردّنا للإخوة في حركة فتح، حول عنوان وتاريخ الانطلاقة بغزة، ولكنهم ردّوا علينا بأن الاحتفال المركزي، سيكون في الضفة الغربية".

من جهة أخرى، قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية: إن حماس ليس لديها مانع بأن يقيم أي فصيل فلسطيني، حتى حركة فتح حفل انطلاقته في غزة، ولكن هذا منوط بموافقة الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق