بريطانيا تقدم 23 مليون $ لتمويل مشاريع مياه وطاقة شمسية بغزة

08 ديسمبر 2018 - 13:08
صوت فتح الإخباري:

أعلن البنك الدولي عن منحة جديدة لتمويل مشاريع في قطاعي المياه والطاقة، بتمويل بريطاني عبر صندوق متعدد المانحين يديره البنك لتطوير البنى التحتية في فلسطين.

وتبلغ قيمة المنحة 18 مليون جنيه استرليني (23 مليون دولار)، وهي أول مساهمة بريطانية في الصندوق لتنضم بذلك إلى ثماني دول أخرى تمول الصندوق الذي أنشئ عام 2012 بهدف تحسين البنية التحتية في الأراضي الفلسطينية وجودتها واستدامتها من خلال الدعم المالي والفني في قطاعات المياه والطاقة والتنمية الحضرية.

وقال البنك الدولي في ايجاز له إن المنحة البريطانية ستخصص لتنفيذ "أنشطة ذات الأولوية في قطاعي المياه والطاقة التي يدعمها الصندوق الاستئماني، وكذلك الإصلاحات والاستثمارات من أجل تحسين الوصول إلى مياه الشرب المأمونة في غزة، وتحسين أداء قطاع الكهرباء الفلسطيني، وتقديم نموذج عمل جديد للطاقة الشمسية في غزة".

ويهذه المساهمة الجديدة، يصل المبلغ الإجمالي المخصص لـ"صندوق الشراكة الفلسطينية لتطوير البنية التحتية" لنحو 167.9 مليون دولار.

والجهات المانحة حاليًا في الصندوق هي حكومات: كرواتيا، والدنمارك، وفنلندا، وفرنسا، وهولندا، والنرويج، والبرتغال، والسويد، وانضمت اليها دائرة التنمية الدولية بالمملكة المتحدة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق