المنحة القطرية تصل غزة اليوم .. وهذه أسباب تأخر وصولها

06 ديسمبر 2018 - 16:12
صوت فتح الإخباري:

ذكر صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية ان المنحة القطرية سوف تصل الي قطاع غزة اليوم الخميس ، ونقلت يديعوت عن مصادر في غزة ان المنحة القطرية سوف يتم صرفها لموظفي حماس غداً الجمعة عبر مكاتب البريد .

الي ذلك ذكرت مصادر في غزة ان مكاتب البريد مددت ساعات عملها استعدادأ لإستلام المنحة في اي لحظة .

وكشفت الإذاعة العبرية ، الآلية التي تتأكد إسرائيل بواسطتها، من عدم وصول الأموال القطرية، التي سمحت بإدخالها إلى قطاع غزة، إلى الجناح المسلّح لحركة حماس.

وقالت الإذاعة إن مستحقي هذه الأموال من الفلسطينيين، يوقّعون على مستندات تثبت استلامهم لمستحقاتهم، في بنك البريد في غزة، عبر البصمة وخطيا، مع إرفاق صورة عن بطاقة هويتهم.

وبحسب المعلومات، فإن إسرائيل تلقّت عشرات الآلاف من هذه المستندات.

من جهته، ذكر موقع والا العبري، اليوم الخميس، أن قطر طلبت من "إسرائيل"، أن تدعم بشكل علني جهودها في إعادة اعمار قطاع غزة، كشرط لتحويل الشحنة الثانية من الأموال إلى غزة لدفع رواتب موظفي حماس.

ووفقاً للموقع العبري، فإن هذا الشرط الذي بسببه تقدم السفير الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة بالشكر إلى قطر ومصر ومبعوث الأمم المتحدة "نيكولاي ملادينوف" على جهودهم لتحسين الوضع في غزة، كمقدمة للتوصل إلى اتفاق تهدئة طويل المدي.

وأشار الموقع العبري، إلى أنه من المقرر أن تنقل قطر 15 مليون دولار للمرة الثانية خلال الأيام القليلة المقبلة لدفع رواتب موظفي حماس.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق