منخفض جوي عميق تتأثر به البلاد الخميس والجمعة

05 ديسمبر 2018 - 19:17
صوت فتح الإخباري:

قال مدير دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية يوسف أبو أسعد، إن البلاد غداً الخميس تتأثر بكتلة هوائية باردة وصاحبة بمنخفض جوي ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائماً، وبارداً في ساعات الليل، وتسقط تدريجياً أمطار تكون غزيرة خاصة الشمالية منها ومصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات البرد أحياناً فوق معظم المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تصل إلى 45 كم /ساعة.

وأضاف أبو أسعد: "وتكون في يوم الجمعة الأجواء الأمطار غزيرة في المناطق المختلفة خاصة المناطق الشمالية وأجواء باردة حيث تنخفض درجات الحرارة غداً الخميس وبعد غد أي اجواء باردة نهاراً وشديدة البرودة في ساعات الليل.

وأوضح أن يوم السبت يطراً ارتفاع على درجات الحرارة لكن تبقى الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار خفيفة متفرقة على المناطق الشمالية، مضيفاً أن يوم الأحد سيطرأ ارتفاعات على درجات الحرارة وتصبح الأجواء باردة جزئياً.

وحذر أبو أسعد المواطنين من خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، خطر الانزلاقات على مفترق الطرقات خاصة للسائقين من خطر تشكل الضباب في ساعات الصباح الباكر خاصة على المرتفعات الجبلية، يومي الخميس والجمعة.

وفي ذات السياق، أصدرت المديرية العامة للدفاع المدني، في بيان لها اليوم الأربعاء، عدّة إرشادات ونصائح مباشرة للمواطنين للتعامل مع المنخفض الجوي المتوقع وصوله واستمراره لأكثر من 48 ساعة، ويشهد هطول أمطار غزيرة ورياح قويًّا سيّما في المحافظات الشمالية.

ودعا الدفاع المدني المواطنين لتثبيت كل ما هو معرض للتطاير على أسطح المنازل والعمارات العالية في ظل وصول سرعة الرياح حسب التنبؤات لـ70 كم / بالساعة، واستخدام آمن لوسائل التدفئة من خلال تفقدها وعدم وضعها بممرات البيت، ومراقبة سلوك الأطفال.

ولفت الدفاع المدني إلى أنّه رفع مستوى الجاهزية والطوارئ بالتنسيق مع كافة أعضاء المجلس الأعلى للدفاع المدني.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق