جهاد طمليه: قرارت الجمعية العامة للأمم المتحدة انتصاراً جديداً للشعب الفلسطيني

04 ديسمبر 2018 - 09:35
صوت فتح الإخباري:

أشاد "جهاد طمليه" عضو المجلس التشريعي الفلسطيني، بتبني الجمعية العامة للأمم المتحدة، وبأغلبية كبيرة، 5 قرارات جديدة لصالح شعبنا، أربعة منها متعلقة بالأونروا وأربعة أخرى متعلقة بممارسات الاحتلال.

حيث حصل القرار الأول، والخاص بتقديم المساعدة الدولية للفلسطينيين على 161 صوتاً، واعتراض دولتين وامتناع 8 دول عن التصويت، وحصل القرار الثاني والخاص بالنازحين الفلسطينيين وحقوقهم التي ينص عليها القانون الدولي، على 155 صوتاً، واعتراض 5 دول، وامتناع 10 دول عن التصويت.

وحصل القرار الثالث، وهو حول أهمية الدور الذي تقوم به وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” حصل على 158 صوتاً، واعتراض 5 دول، وامتناع 7 دول عن التصويت، وحصل القرار الرابع الخاص بممتلكات الشعب الفلسطيني، على 155 صوتاً واعتراض 5 دول وامتناع 10 عن التصويت.

وحصل القرار الخامس، وهو مخصص لإدانة الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي العربية الفلسطينية المحتل، على 153 صوتاً واعتراض 5 وامتناع 10 عن التصويت.

وحصل القرار السادس، وهو المخصص لإدانة ممارسات دولة الاحتلال الإسرائيلي وتداعياتها على حقوق الإنسان الفلسطيني، وحصل على 153 صوتاً واعتراض 6 دول وامتناع 9 دول عن التصويت.

وحصل القرار السابع، وهو مخصص لدعم حق الشعب الفلسطيني في الحصول على حماية دولية، على أغلبية 154 صوتاً واعتراض 5 دول وامتناع 10 دول عن التصويت.

أما القرار الثامن والأخير، فقد خصص لتشكيل لجنة أممية تعنى ببحث الممارسات الإسرائيلية وجرائمها ضد الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة، وحصل على تأييد 77 صوتا، واعتراض 8 دول، وامتناع 79 دولة.

وإعتبر "طمليه" وقوف دول العالم معنا من خلال هذا التصويت، تأكيداً على قوة الحق الفلسطيني، وأن النصر قادم لا محال مهما تأخرت لحظة تجسيده، كما يؤكد على عزلة إسرائيل وإدانة سياساتها العدوانية ضد الشعب الفلسطيني.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق