الأمم المتحدة: التصويت على مشروع القرار الأمريكي بخصوص '"حماس" الخميس

04 ديسمبر 2018 - 09:33
صوت فتح الإخباري:

أعلنت المتحدثة باسم رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة مونيكا جارلي، أن مشروع القرار الأمريكي الخاص بإدانة حركة "حماس"، سيتم التصويت عليه الخميس.

وقالت المتحدث في مؤتمر صحفي، عقد بالمقر الدائم للمنظمة الدولية في نيويورك، يوم الإثنين، إن الجلسة ستعقد عصر الخميس بالتوقيت المحلي لمدينة نيويورك.

ونفت المتحدثة صحة تقارير إعلامية، أفادت بوصول رسالة من رئيس المكتب السياسي لحماس، إسماعيل هنية إلى رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة، ماريا فرناندا سبينوزا، بخصوص جلسة التصويت المقررة الخميس.

وقالت: "لم يتسلم مكتب رئيسة الجمعية العامة أي خطابات بهذا الخصوص".

وتطرقت المتحدثة إلى البيان، الذي وزعته البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، الجمعة الماضي، وذكرت فيه أنها كانت تأمل في التصويت على مشروع القرار، يوم الإثنين، "لكن أساليب استخدمها الفلسطينيون أدت إلى تأجيل التصويت على مشروع القرار إلى الخميس المقبل".

وحول طبيعة تلك الأساليب التي استخدمها الفلسطينيون لتأجيل التصويت قالت المتحدثة الرسمية: "لا علم لي بذلك، وإذا تبين لي شيء فسوف أقوم بإبلاغكم".

ويُطالب المشروع، كما نشره "أمد للإعلام"، بإدانة حركة "حماس"، وإطلاق الصواريخ من غزة، ويطالبها بوقف أعمالها الاستفزازية ونبذ العنف.

وفي حال قبول مشروع القرار، سيكون الأول من نوعه الذي يدين "حماس" في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق