بالمستندات.. فساد يعصف بنقابة المحامين بغزة وحلس يتستر عليها رغم علمه بتفاصيلها

03 ديسمبر 2018 - 10:52
صوت فتح الإخباري:

تعيش نقابة المحامين الفلسطينيين في قطاع غزة هذه الايام حالة من الفساد الاداري والمالي الذي اثار حالة من الخلاف والفوضى والصراع بين اعضاء مجلس النقابة في غزة، بسبب المحسوبيات والمحاباة والفساد الاداري والمالي.

وقال عضو مجلس نقابة المحامين رفض الافصاح عن هويته ان النقابة تعيش منذ الانتخابات الاخيرة باجواء غير سليمة يشوبها جو من المحسوبية بالوظائف وانفاق الاموال في المهمات دون اتباع الاصول القانونية في الاجراءات معتمدة على اسلوب المحاصصة والمحسوبيات الشخصية والذي يهدد النقابة .

واشار الى انه اصبح الوضع في النقابة لا يمكن السكوت عليه خصوصا في ظل الاستياء الذي وجهته فصائل العمل الوطني والاسلامي من حالة الترهل والفساد التي تشهدها النقابة في المرحلة الحالية.

واوضح المصدر ان هناك تعيينات تتم داخل المؤسسة دون شفافية واتباع الاصول القانونية في التوظيف، الى جانب سوء ادارة التعامل مع موضوع التقاعد خاصة ان صندوق النقابة اقترب من الافلاس، غير ذلك من منع المحامين من التصديق على معاملاتهم.

ويقول المصدر انه باي حق تقتصر نقابة المحامين وكالات السفر على اربعة محامين فقط واي قانون ينظم ذلك الم يكن هذا كله مخالفا للقانون ومساسا بقانون المؤسسة التي تمثل الكل الوطني.

وباي حق تصرف مهمة خارجية لاحد اعضاء مجلس النقابة بقيمة 8000$ ثمانية الاف دولار دون احضار الفواتير والسندات التي تغطي مصاريف السفر ومستلزماته، في المقابل يطالب اعضاء مجلس نقابة اخرين بمهمات سفر ولم تصرف لهم .

كل هذا يحدث وقيادة فتح والمكتب الحركي تصم اذانها حيث تم رفع تقرير مفصل بكل التجاوزات للسيد ابو ماهر حلس بصفته مرجعية فتح بغزة لكنه تغاضى عن الامر وصم اذانه وكان شيئ لم يكن لانه في ادانة واضحة وصريحة لفساد اعضاء بالمكتب الحركي المحسوب عليه.

يذكر ان رسالة وجهت من الكتل الممثلة للفصائل الوطنية والاسلامية داخل النقابة لمجلس النقابة تعبر عن اعتراضها على سياسة الفساد المتبعة داخل النقابة وتطالب بتصويبها.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق