حماس توافق على الورقة المصرية.. وعباس يرفض تشكيل حكومة وحدة واجراء الانتخابات

27 نوفمبر 2018 - 14:53
صوت فتح الإخباري:

قالت مصادر مطلعة ، اليوم الأثنين أن وفد حركة فتح اشترط تمكين الحكومة الشامل وتنفيذ اتفاق 2017، ورفض تشكيل حكومة وحدة وطنية.

وأضاف المصدر، أن حركة حماس وافقت على الورقة المصرية من خلال رفع الإجراءات العقابية على غزة فوراً واتفاق 2017 وتشكيل حكومة وحدة وطنية و"مجلس توحيدي".

وبحسب المصادر أن رئيس المخابرات المصرية ﻋﺒﺎﺱ ﻛﺎﻣﻞ أبلغ ﻭﻓﺪ ﻓﺘﺢ أن حركة ﺣﻤﺎﺱ أبدت موافقة ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻮﺭﻗﺔ ﺍﻟﻤﺼﺮﻳﺔ ﻟﻠﻤﺼﺎﻟﺤﺔ ﻋﻠﻰ ﺃﻥ ﺗﺒﺪﺃ ﺑﺘﻨﻔﻴﺬ ﺇﺗﻔﺎﻕ 2011 ﻟﻠﻤﺼﺎﻟﺤﺔ.

وأوضحت، أن حركة فتح أبدت ﻣﻮﺍﻓﻘﺔ ﻣﺒﺪﺋﻴﺔ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻮﺭﻗﺔ ﺍﻟﻤﺼﺮﻳﺔ ﺍﻟﻤﻄﺮﻭﺣﺔ ﻟﻠﻤﺼﺎﻟﺤﺔ، ﺑﺈﻧﺘﻈﺎﺭ ﻣﻮﺍﻓﻘﺔ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ عباس، ومؤكدة أنه في غضون ثلاث أو ستة أشهر يقرروا الذهاب لانتخابات، مؤكدة أن حركة فتح رفضت تشكيل حكومة وحدة وطنية.

وفي السياق ذاته، قالت المصادر أن ﺍﻟﻤﺨﺎﺑﺮﺍﺕ ﺍﻟﻤﺼﺮﻳﺔ ﺃﻗﺘﺮﺣﺖ ﻋﻠﻰ ﻭﻓﺪ ﻓﺘﺢ ﻋﻘﺪ ﻟﻘﺎﺀ ﻳﻀﻢ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﻋﺒﺎﺱ ﻭﺇﺳﻤﺎﻋﻴﻞ ﻫﻨﻴﺔ ﺑﺎﻟﻘﺎﻫﺮﺓ، ﻟﻠﺒﺪﺀ ﻓﻌﻠﻴﺎً ﺑﺎﻟﺘﺸﺎﻭﺭ ﻓﻲ ﺗﺸﻜﻴﻞ ﺣﻜﻮﻣﺔ جديدة ﺗﺤﻀﺮ ﻹﺟﺮﺍﺀ ﺍﻹﻧﺘﺨﺎﺑﺎﺕ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ.

وأضافت أن " الوضع سيئ جداً وكل ما يدور في الإعلام عن تقدم في المصالحة، كذب في كذب والرئيس محمود عباس من يعطلها".

وأِشار إلى أن اتفاق 2017 هو ليس تفاهمات، ووقعت عليه فتح وحماس فقط، بينما اتفاق 2011 هو ورقة مصرية ووقعت عليه جميع الفصائل.

يذكر أن وفدا من حركة حماس كان متواجد بالقاهرة الأربعاء الماضي، وان وفد حركة فتح غادر القاهرة اليوم متجها إلى رام الله بعض ولة مباحثات مع رئيس المخابرات العامة المصرية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق