كلمة دحلان لحاضنة الثورة "غزة"

21 نوفمبر 2018 - 08:18
سميح خلف
صوت فتح الإخباري:

كلمة القائد الوطني محمد دحلان في الذكرى 14 لاستشهاد رمز وعلم القضية وكوفيتها 
ابو عمار امام ممثلي الفصائل الوطنية والاسلامية وحشود اتت من الجنوب الى الشمال تعكس وحدة حقيقية ورؤيا صحيحة يعمل بها التيار الاصلاحي على المستوى السياسي والاجتماعي والانساني والوطني.

اتت كلمة الاخ ابو فادي متزنة تعمل واقعية الطرح مع وضع المعالجات والرؤى للخلاص من ازماتنا الوطنية والانسانية متمسكا برؤية اغلاق ملفات الماضي والحساسيات والاختلاف والخلاف موجها الدعوة لابو مازن للحضور لغزة لاعلان تشكيل حكومة الوحدة الوطنية مع عقد الاطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير معتبرا نفسه والتيار جنود في خدمة الوحدة الوطنية .

دحلان للمرة تلو الاخرى يضع خارطة طريق ومن خلال برنامج وطني تتفق عليه كل القوى الوطنية والاسلامية .

دحلان من وجدان غزة يوجه كلمة لها بحاضنة الثورة والنصر وموجها كل التقدير لكل المقاومين الذين يدافعون عن غزة وحدودها .

دحلان يوصف خطابه بالخطاب الوطن الجامع الغير حزبي وهذا ما تتطلبه المرحلة من خطاب يجمع ولا يفرق .

حقيقة هذا الرجل التي تتحرك في مساماته معاناة شعبه بصدق الصادقين ووفاء الاوفياء مسخرا كل امكانياته وامكانيات التيار لفكفكة ازمات الشباب والاسر والمشاكل المجتمعية منها ماهو قديم ومنها ماهو جديد ، وهو العهد والقسم الفتحاوي لمواجهة المنحرفين والخاطفين ومن دورا فتح حسب اهوائهم وشهواتهم موكدا ان فتح تؤمن بالمقاومة الشعبية التي تحصد التأييد بدون دفع خسارات كبيرة وهي الثورة الشعبية التي بدأت بها فتح منطلقا ومبادي وسلوك واليات لتعود فتح كما كانت .
دحلان يمثل ويجسد صوتا اداء وفعل وعمل وتمرد على واقع ارادوه لهذه الحركة من ذل وتراجع وتنسيق امني وكما قال " احدهم يمثل السي اي ايه والاخر يمثل الشين بيت "".

التيار الاصلاحي بفتح تيار اصيل له امتداداته عبر التجربة ، ويخطو التيار خطوات ناجحة بحاضنة شعبية فتحاوية ووطنية نحو المزيد من تكريس الفهم الفتحاوي النضالي والثوري والاخلاقي تجاه القضية والشعب ، ولرؤيا حقيقة ومتفهمة لازمات فتح وازمات المرحلة .

وما زال الطريق طويل وليس سهلا بل وعرا وهو قدر محمد دحلان وقدر التيار ان يواجهها الى ان تتحقق الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس مع العهد والوفاء الذي اكده القائد محمد دحلان بان لا يخذل شعبه وشباب ونساء هذا الوطن في كل اماكن تواجده وبالتحديد في غزة التي تعاني من الاقصاء والحصار والاستبعاد.
ملاحظة :

كما اشاد الاخ محمد دحلان بالمراءة الفلسطينية اكرر الاشادة وانخني احتراما لحرائر فلسطين ولمجلس المراءه في التيار للمشاركة الواسعة الفعالة في احياء ذكرى استشهاد ابو عمار

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق