فتح بالخليل توضح تفاصيل حادثة الجيب الإسرائيلي

15 نوفمبر 2018 - 12:43
صوت فتح الإخباري:

كشف د.كمال مخامرة أمين سر حركة فتح في إقليم يطا والمسافر، اليوم الخميس، حقيقة الصور التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية، عن قيام العقيد أحمد أبو الرب مدير شرطة محافظة الخليل بإصلاح إطار جيب عسكري إسرائيلي في منطقة مسافر يطا جنوب الضفة الغربية.

وقال مخامرة أمين سر حركة فتح في إقليم يطا والمسافر وعميد كلية التربية في جامعة الخليل، أنه "بناءً على طلب الإقليم تم تجهيز معونة من مكتب الرئيس والأمن ورجال الأعمال في محافظة الخليل، وتحت مظلة مساندة أهلنا في مسافر يطا، للوقوف في وجه مخططات الاحتلال الهادفة إلى تهجيرهم".

وأضاف مخامرة أن "عطوفة محافظ الخليل اللواء جبرين البكري، استجاب لنداء الإقليم وجمع رجال الأعمال لتلمس احتياجات المواطنين، وحمل في جعبته 50 طن حطب بالإضافة إلى 1500 حرام، تم توزيعها على المواطنين هناك، وتلمس احتياجاتهم على أمل تحفيز رجال الأعمال للتركيز على هذه المنطقة المستهدفة".

وأوضح مخامرة، أنه "في نهاية التوزيع ونحن في طريق العودة، الطرق ترابية ووعرة، تفاجئنا بوجود جيب عسكري إسرائيلي إطارة معطب ،وانتظرنا ساعة وعشرة دقائق، والأمر لم يُكن مساعدة من العقيد أحمد أبو الرُب لجيش الاحتلال، وكان هُناك حدة في المطالبة بفتح الطريق أمام موكب عطوفة المحافظ".

وأردف قائلاً:" بحُجج واهية لم يقم جنود الجيش تغيير إطار الجيب، بهدف التعطيل على التظاهرات الوطنية في دعم هذه المنطقة المستهدف"، مضيفاً، "تدخل سيادة العقيد أحمد أبو الرُب، وقال لهم حجتكم واهية هيك يتم فك "السبير"، وما له علاقة بالبنشر، وأشر لهم بالطريقة التي يتم بها فك السبير من أجل فكه".

وشدد، مخامرة، على أن مجموعة من الصور تم إلتقاطها للوفد والسيارات المتوقفة على الطريق، ولكن التركيز كان على صورة العقيد أبو الرُب، مضيفاً، أن صورة أخرى تواجدت بها "ويقول للجندي الآن الأمور انكشفت أزيلوا هالجيب من أجل ان نواصل طريقنا، وقال لي الجندي انتظر، وكان في حدة بالمطالبة لم يكُن الأمر وردي".

ونوه إلى أن الصورة، أصبحت تٌستخدم بشكل مٌشين، وأن هذه إساءة للسلطة والتنظيم وإيضاً للمشروع الوطني.

وختم عميد كلية التربية في جامعة الخليل كمال مخامرة، قوله " العقيد من عائلة وطنية ويشهد له في عمله، وكان هدفه تفنيد حجة الاحتلال بالتصريف والمماطلة.

وكانت صوراً انتشرت للعقيد أبو الرب وهو يقوم بإصلاح إطار "دورية" لجيش الاحتلال الاسرائيلي، وظهر في الصورة ايضاً كمال مخامرة أمين سر حركة فتح في يطا وعميد كلية التربية في جامعة الخليل يساعد أبو الرب في اصلاح عجل الدورية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق