قناة عبرية تكشف تفاصيل مشروع سكة الحديد الإقليمية بين الخليج وإسرائيل

08 نوفمبر 2018 - 09:40
صوت فتح الإخباري:

قالت القناة العبرية السابعة اليوم الخميس، إنّ وزير النقل الإسرائيلي، وضع أمس الأربعاء، خططا لربط البحر الأبيض المتوسط بالخليج عبر "إسرائيل"، في الوقت الذي تدفع بلاده إلى تقارب غير مسبوق مع المنطقة العربية وخصوصا دول الخليج.

وقال يسرائيل كاتس بحسب القناة العبرية عبر موقعها الإلكتروني، الذي تربط بلاده علاقات دبلوماسية مع دولتين عربيتين فقط، ان "هذا منطقي ويمكن ان يحصل وهو امر أبعد من الخلافات السياسية والايديولوجية."

وأضاف، أمّا خط سكة حديد "مسارات السلام"، التي قال كاتس أنها كانت مدعومة من قبل إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فقد "استندت إلى فكرتين مركزيتين – "إسرائيل" كجسر بري والأردن كمركز نقل إقليمي".

وأوضح، الذي كان يتحدث في مؤتمر للنقل الدولي في عمان، إن خط السكك الحديدية المقترح سيعود بالفائدة السعودية ودول الخليج المجاورة، وكذلك للاقتصاد الفلسطيني

وأشار إلى أنّ ذلك سيخلق طريقا تجاريا إضافيا في المنطقة، وهو أقصر وأسرع وأرخص، وسيسهم في إنعاش اقتصاد الأردن وفلسطين -الذين سيكونون أيضا مرتبطين بهذا المشروع كذلك سيعود بالفائدة على "إسرائيل" والمملكة العربية السعودية ودول الخليج. وفي المستقبل أيضا العراق".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق