القيادة الفلسطينية تبلغ الوسطاء بين حماس واسرائيل بهذه الرسالة

07 نوفمبر 2018 - 13:08
صوت فتح الإخباري:

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني إن القيادة ابلغت كل الذين يتوسطون بين حماس وإسرائيل لإبرام اتفاق تهدئة يتجاوز منظمة التحرير والحكومة الشرعية بأنهم يساهمون في شق الوطن جغرافيا وتمرير صفقة القرن عبر حماس.

واضاف مجدلاني في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية،صباح اليوم، أن "اتفاق حماس واسرائيل القائم على الهدوء مقابل الهدوء والامن مقابل الغذاء هو اتفاق خطير ويتجاوز الإطار الرسمي والشرعي للشعب الفلسطيني ويؤسس لشرعية ونظام سياسي جديد لحماس في غزة".

 

وفيما يتعلق بنية الحكومة الاسرائيلية اقتطاع جزء من المقاصة واعطائه لحماس، قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ان "القيادة لم تبلغ بشكل رسمي إلا انه هذه التهديدات وصلت بطريقة مباشرة وغير مباشرة من حكومة الاحتلال ويتم التعامل معها بمنتهى الجدية، لان ذلك يعني ان الاحتلال وجد شريكا فلسطينيا في تنفيذ صفقة القرن".

واوضح مجدلاني ان "ما تقوم به حماس هو استغلال للوصول الى اتفاق مخزي هدفه السياسي تهيئة حماس للانخراط بصفقة القرن" على حد تعبيره.

وبين مجدلاني ان القيادة تتطلع بصورة أبعد من التحويلات المالية التي حولتها قطر لحماس عبر حكومة الاحتلال او من خلال ممثل الامم المتحدة لعملية السلام نيكولاي ملادينوف الذي يقوم بدور خارج إطار التفويض الاممي والسياسي.

واوضح مجدلاني أن "اسرائيل ما يهمها هو الامن وحركة حماس تضمن لها ذلك وتدعم الانقسام لأنه يحررها من الضغوط الدولية الداعية لحل الدولتين، مؤكدا أن " حركة حماس لم تعد تشكل تهديدا للأمن الاسرائيلي" وفق قوله.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق