سيقوده الى مزيد من العزله

بالفيديو.. أبو مهادي: عباس سيضع المزيد من العقبات أمام المصالحة وما يفعله انتحار سياسي

29 أكتوبر 2018 - 23:53
صوت فتح الإخباري:

أكد الكاتب والمحلل السياسي محمد أبو مهادي، أن رئيس السلطة قرر وضع مزيداً من العراقيل أمام المصالحة الفلسطينية، مشيرا الى أنه في طريقه للانتحار السياسي.

وقال أبو مهادي في مداخلة هاتفية عبر فضائية i24 news العربية تعليقاً على خطاب عباس أمام المجلس المركزي: "من الواضح بعد فشل ابو مازن في العملية السياسية وانكشاف ظهره من قبل الادارة الامريكية أنه لجأ لتفجير الوضع الداخلي الفلسطيني، وتوقعاتي انه في طريقه للانتحار السياسي اذا ما اقدم على اجراء عقوبات جديدة على قطاع غزة واغلاق الطريق أمام المصالحة الوطنية الشاملة"، لافتاً الى أنه لا يستطيع تغيير هذه اللغة التي استدعاها منذ اشهر وحتى هذه اللحظة.

وأضاف أبو مهادي: "هذا الملف تحديداً هو الملعب المتاح حاليا اما رئيس السلطة محمود عباس ولكن من الواضح انه سيضع المزيد من العقبات امام المصالحة وهذا بحد ذاته انتحار سياسي سيقوده الى المزيد من العزله على المستوى الفلسطيني والاقليمي والدولي".

وتابع: "لا يوجد أمام عباس فرص للمناورة، فاذا لاحظنا خطابه ستجد أن معظم كلامه كان موجها للداخل الفلسطيني والعلاقة مع حركة حماس والفصائل الفلسطينية، وتحدث بشكل سريع عن موقف الادارة الامريكية من القدس وملف اللاجئين، واعتبر هذين الملفين ثوابت وطنية وهو لا يستطيع ان يقول غير ذلك، لكن ما هي خطواته العملية للرد على الادارة الامريكية".

وأوضح أبو مهادي: "نحن استمعنا الى خطابات كثيرة بنفس السياق ولكن لم نشهد خطوة عملية واحدة، ماذا سيفعل بشأن الاستيطان والقدس وعودة اللاجئين لا أحد يعلم، حتى عن العلاقة مع اسرائيل هو لم يتحدث عن قرارات المجلس المركزي التي اتخذت سابقا في شهر اذار من العام 2015 واللاحقة التي اقرها المجلسين الوطني والمركزي، ويبدو انه تجاهلها عن عمد".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق