الاحتلال يقرر إعادة فتح عبر كرم أبو سالم وبيت حانون - إيرز

20 أكتوبر 2018 - 21:16
صوت فتح الإخباري:

 قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، فتح معبري بيت حانون/ ايرز وكرم ابو سالم مع قطاع غزة غدا الأحد.

وأبلغت اللجنة الرئاسية لتنسيق البضائع التابعة للادارة العامة للمعابر والحدود  شركات القطاع الخاص بإعادة فتح معبر كرم ابو سالم غداً الاحد كالمعتاد.

كما أكد مصدر في معبر بيت حانون- إيرز أن الاحتلال قرر إعادة فتح المعبر غدا الأحد.

وأفاد الإعلام العبري، مساء اليوم السبت، أنه من المحتمل أن يصدر وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان"، مجموعة من القرارات الخاصة بقطاع غزة.

وقال موقع "ريشت كان" العبري :" من المحتمل أن يعلن ليبرمان عن فتح معابر غزة وإعادة زيادة مساحة الصيد إلى جانب قرار بالسماح بتجديد إمدادات الوقود".

فيما رجحت صحيفة "هآرتس" العبرية، اليوم، أن يتم إعادة تزويد القطاع بالوقود يوم غد الأحد، بعدما ساد الهدوء النسبي حدود قطاع غزة يوم أمس.
وقالت الصحيفة إن ضباطًا كبار في المؤسسة العسكرية الإسرائيلية سيعملون على استغلال الهدوء النسبي الذي شهدته حدود قطاع غزة أمس، من أجل إدخال الوقود إلى قطاع غزة.

وكانت مصادر في الجيش الاسرائيلي قد أعلنت أمس الجمعة، لوسائل إعلام عبرية،  أن بحسب تقييمها فإن مسيرات العودة نهاية هذا الأسبوع كانت الأكثر هدوءً منذ قرابة السبعة أشهر.

وأكدت المصادر، أن قرابة 10 آلاف فلسطيني شاركوا بالمظاهرات اليوم في مسيرات العودة، والتي قعدت بمظمعها داخل القطاع، مشيرةً الى تضاؤل عمليات إلقاء الزجاجات الحارقة والعبوات الناسفة والقنابل اليدوية من الجانب الفلسطيني تجاه قوات الجيش الإسرائيلي المتمركزة في المقابل. ما جعل الجيش الاسرائيلي يلتزم بسياسته لاستخدام وسائل تفريق المظاهرات فحسب.

ووفقًا لمسؤولين في أجهزة الأمن الإسرائيلية، فقد اتخذت حركة حماس إجراءات لمنع الوصول إلى السياج الفاصل، فنصبت مسلحيها بالقرب من السياج، والذين اهتموا بالحفاظ على الهدوء ومنع أي عمليات عنيفة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق