بالفيديو والصور.. غزة تودع كوكبة جديدة من شهداءها

13 أكتوبر 2018 - 10:09
صوت فتح الإخباري:

يودع قطاع غزة اليوم السبت الموافق الـ13 من شهر أكتوبر لعام 2018م، كوكبة جديدة من شهداء مسيرة العودة الكبرى، الذين سقطوا برصاص قوات الاحتلال المفرط على الحدود الشرقية للقطاع.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية على لسان ناطقها د.أشرف القدرة أعلنت، عن استشهاد 7 مواطنين وإصابة 252 مواطن، منهم 154 بالرصاص الحي، 50 من بينهم أطفال و،10 نساء واثنين من المسعفين وصحفيان.

وأضافت، أنّ قوات الاحتلال الاسرائيلي استهدفت، المواطنين و الطواقم الطبية بالرصاص الحي الكثيف و اصابة احد المواطنين بجراح حرجة شرق غزة

وقال القدرة في تصريحٍ له، أنّ الإصابات التي تعاملت معها الطواقم الطبية، قاتلة و معقدة و تشير الى نية مبيتة لدى قوات الاحتلال الاسرائيلي لارتكاب مجزرة جديدة مع بدء توافد الجماهير المشاركة في الجمعة الـ 29 من مسيرات العودة و كسر الحصار السلمية شرق قطاع غزة.

وأكد القدرة، أنّ هناك غياب واضح للرقابة الدولية التي يتوجب عليها اتخاذ اجراءات فاعلة و حازمة لوقف الانتهاكات المستمرة بحق شعبنا الفلسطيني.

ومن جهتها، استنكرت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي، على المتظاهرين السلميين في مخيمات العودة في المناطق الشرقية لقطاع غزة؛

وأكدت الهيئة أن ما ارتكبه الاحتلال من مذبحة بحق المواطنين اليوم؛ والتي أودت بحياة عشرات الشهداء والجرحى يدلل على سلوكه الإرهابي؛ حيث تعمد الاستهداف المباشر بالإصابات الحرجة منذ اللحظة الأولى لمسيرات اليوم.

وطالبت الهيئة بملاحقة الاحتلال وفضح انتهاكاته والتي تعد جريمة حرب يعاقب عليها القانون الدولي وتتنافى مع الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وشددت على، أنّ عدوان الاحتلال يعتبر وقودا لاستمرارية مسيرات العودة وكسر الحصار في مسارات جديدة حتى تحقيق الأهداف كاملة.

وفي السياق ذاته، أكد خالد البطش عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد،  أن رسالة الفلسطينيين أن مسيرات العودة مستمرة لحماية شعبنا.

وقال البطش في تصريح له مساء أمس الجمعة، "لم نعد ندفع ثمن الحصار وحدنا وانما سيدفع المستوطنين في غلاف غزة أيضا".

وتابع،  أن الضفة الغربية حاضرة ببنادقها وسكاكينها، داعياً أبناء شعبنا إلى محاصرة حواجز الاحتلال.

وأشار إلى، "لدينا مساران للرد على العدوان، وهما استمرار المسيرات وبندقية المقاومة لحماية المسيرات".

إليكم أسماء شهداء قطاع غزة في جمعة انتفاضة القدس:

١- الشهيد أحمد الطويل (27) النصيرات

٢- الشهيد أحمد أبو نعيم (17) النصيرات

٣- الشهيد محمد إسماعيل (29) البريج

٤- الشهيد عفيفي عفيفي (18) غزة

٥- الشهيد عبدالله الدغمة (25) خانيونس

٦- الشهيد تامر ابوعرمانه (22) رفح 

٧- الشهيد محمد عباس (21) غزة

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق