تعرف على أسباب الإغلاق المفاجئ لمعبر رفح البري

13 سبتمبر 2018 - 15:56
صوت فتح الإخباري:

أعلنت إدارة معبر رفح البري، عن استئناف عمل المعبر اليوم الخميس، أمام حركة المسافرين الفلسطينيين من وإلى قطاع غزة.

وأوضحت الإدارة، أنه وفق إشارة من الجانب المصري تم استئناف عمل المعبر بعد، تعليق العمل فيه صباح اليوم، مشيرةً إلى أن الحافلة الأولى غادرت باتجاه الصالة المصرية للمعبر.

وكان الجانب المصري قرر اغلاق معبر رفح امام المسافرين الفلسطينيين، احتجاجاً على اجراءات جديدة لوزارة الداخلية في غزة.

وقال العقيد معتز دلول مدير دائرة الاعلام بمعبر رفح، "إن الجانب المصري أبلغنا بقرار اغلاق المعبر امام المسافرين الفلسطينيين، احتجاجاً على اجراءات جديدة لوزارة الداخلية في غزة".

وأشار دلول، إلى أن داخلية غزة بدأت بإجراءات جديدة على معبر رفح تتمثل بتوقيف حافلة المسافرين المتجه الى الجانب المصري عند النقطة الدولية وفحصها قبل دخولها للصالة المصرية.

من جهتها، أصدرت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، بياناً توضيحياً، حول توقف السفر عبر معبر رفح البري، اليوم الخميس.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني إياد البزم، "تقوم لجنة الرقابة على السفر بوزارة الداخلية والأمن الوطني بتفقد حافلات المسافرين بين فترة وأخرى للتأكد من مطابقة جميع المسافرين لكشوفات السفر، والتأكد من هويتهم قبل مغادرتهم القطاع، وذلك ضمن الإجراءات الأمنية التي نعمل بها".

وتابع البزم "ما حدث اليوم هو إجراء اعتيادي، حيث وأثناء عمل لجنة الرقابة تبيّن وجود مسافر على متن إحدى الحافلات لم يكن مُسجلاً ضمن كشوفات السفر، وتم التأكد من هويته فقط قبل تحرك الحافلة باتجاه الجانب المصري".

وبيّن أننا تفاجأنا بقيام إدارة المعبر في الجانب المصري بإيقاف عمل المعبر والادّعاء بوجود إجراءات جديدة لوزارة الداخلية والأمن الوطني، وفي هذا السياق نؤكد عدم وجود أية إجراءات جديدة، وحرصنا على استمرار العمل في معبر رفح، وتذليل كافة العقبات في سبيل ذلك.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق