قائد المنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال : "لن يسود الهدوء في غزة في العقد المقبل"

12 سبتمبر 2018 - 10:17
صوت فتح الإخباري:

تكتب "يسرائيل هيوم" أن قائد المنطقة الجنوبية الجنرال هرتسي هليفي، صرح في مقابلة مع إذاعة الجنوب وراديو 101.5 أنه يعتقد بأن على إسرائيل أن توهم نفسها بتحقيق الهدوء في قطاع غزة. وقال: "يوجد هناك مكان يعج بالإرهاب، ويبني قدرات. نحن أقوى منه على نطاق واسع، وهو سيختبرنا من وقت لآخر. أعتقد أنه من غير الصواب القول، أننا سنرى الهدوء المطلق أو عدم محاولة تحدينا خلال العقد المقبل ولا بعده".

 

وردا على سؤال حول إمكانية احتلال غزة وتدمير سلطة حماس، قال هليفي: "لا أرى كيف سيحسن هذا وضعنا الأمني في الوقت الحالي، الأمور على الطريق واذا احتاج الأمر، فإننا سنعرف كيف نفعل ذلك. كما أننا نعرف كيف نحتل غزة، لكني لست متأكدا بأن هذا هو الأمر الأول الذي سيكون من الصواب القيام به".

 

وفاجأ قائد المنطقة الجنوبية بالتعبير عن دعمه لإقامة ميناء في غزة. وقال: "أنا أؤيد القيام بأي شيء لتحسين الواقع المدني في غزة، شريطة ألا يقوي سلطة حماس ويترك الواقع الأمني للمواطنين الإسرائيليين وسكان الجنوب على الأقل كما هو عليه اليوم. نحن نطمح للتحسين".

 

وقال: "ما نعرف عمله لا يعرض سكان الجنوب للخطر - وإذا كان هناك ميناء سيجلب فقط السلع التي تخدم المواطنين في غزة، ولا يحقق مدخولا لحماس يمكنها من تضخيم قوتها، فسيكون من الصواب القيام بذلك. فهذا سيخفض مستوى العداء".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق