الرئيس السيسي يزف بشرى سارة لسكان قطاع غزة بشأن معبر رفح

27 أغسطس 2018 - 21:31
صوت فتح الإخباري:

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مساء الاثنين، عن بشرى سارة لسكان قطاع غزة، بشأن السفر عبر معبر رفح البري.

ووجه الرئيس السيسي تعليماته لرئيس الحكومة المصرية ومحافظ شمال سيناء بضرورة تسهيل سفر الفلسطينين من وإلى منفذ رفح البري بما يضمن سلامتهم ويخفف من معاناتهم.

وطالب السيسي بوضع الخطط والبرامج التي تنهي فترة مغادرتهم وسفرهم الطويلة من مصر والعكس وتقديمها للقائد العام للقوات المسلحة وديوان الرئاسة في مدة أقصاها 48 ساعة من تاريخه.

الى ذلك، اعلنت السلطات المصرية استئناف العمل في معبر رفح البري في الاتجاهين بدء من يوم غد الثلاثاء، بعد ان اعلن عن اغلاقه في وجه العائدين لقطاع غزة والاكتفاء بعودة حجاج غزة من الأراضي المقدسة بالمملكة العربية السعودية.

وكان نواب كتلة "فتح" البرلمانية في المجلس التشريعي الفلسطيني، قد وجهوا برقية إلى النائب محمد دحلان ؛ للتدخل لدى القيادة المصرية لحل أزمة مسافري غزة عبر معبر رفح .

وقال النواب في بيانٍ صحفي  إنهم أبرقوا إلى النائب دحلان، ضرورة التواصل مع القيادة المصرية لتسهيل عودة أبناء قطاع غزة من العالقين على الجانب المصر ي من المعبر، وتسهيل مرور المواطنين الفلسطينيين خلال سفرهم عبر معبر رفح، والذين يتعرضون لمعاناة شديدة خلال رحلة سفرهم وخروجهم من القطاع.

وعبروا عن أملهم بأن يلمس المواطن الفلسطيني تغييرًا ملموسًا في هذا الجانب، مضيفين : "لم نعهد النائب دحلان إلا سباقا في مواقفه الوطنية والإنسانية، ونعلم أنه لن يدخر جهدا في كل باب يمكن أن ييسر على أبناء شعبنا".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق