بالفيديو.. أبومهادي: وفد مركزية "عباس" يواصل وضع العقبات أمام المصالحة والتهدئة

27 أغسطس 2018 - 18:36
صوت فتح الإخباري:

قال الكاتب والمحلل السياسي" محمد أبو مهادي"، أن وفد مركزية "عباس" بقيادة عزام الأحمد لم يظهر أي تعاون مع الجهود المصرية فيما يخص ملف التهدئة مع الإحتلال ورفع العقوب ات عن غزة والمصالحة الشاملة طوال جولات الحوار السابقة .

وأشار أبومهادي في مداخلة تلفزيونية إلى أنه إذا ما تعطلت جهود التهدئة بعد وضع عقبات تتمترس خلفها مركزية "عباس" فمن الممكن أن توقع الفصائل برعاية مصرية.

وأكد أن مصر دعت جميع القوى والفصائل الفلسطينية بما فيها وفد فتح "عباس" ولم تتجاوز أي أحد مضيفاً وأنها تدخلت في كل الهدن السابقة التي جرى تنفيذها في أكثر من مرة بين الإحتلال وقطاع غزة.

وأضاف أن المرة الوحيدة التي تدخلت فيها منظمة التحرير بمفاوضات التهدئة كانت في مفاوضات التهدئة بعد حرب 2014 لأنها لم تكن تستطيع رفض دعوة القاهرة في حينه.

وفيما يخص المصالحة الفلسطينية، قال أبو مهادي أن هناك عقبتان يشترطهما وفد عباس ولن توافق عليهما حركة حماس هما موضوع سلاح المقاومة والتمكين الشامل .

ولفت أن محاولات عديدة جرت لإنهاء الإنقسام لكن هذه الجهود تعطلت بسبب وجود لوبي خطير داخل السلطة وكذلك هناك لوبي بدأ يضعف في حركة حماس لا يريدان أن تتم المصالحة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق