الكشف عن فحوى رد "مصر" على شرط فتح بشأن لقاءات المصالحة

27 أغسطس 2018 - 18:31
صوت فتح الإخباري:

كشفت مصادر فلسطينية مقربة من حركة فتح، بأن القاهرة أبلغت الحركة موافقتها على استثناء بعض الفصائل من لقاءات المصالحة، المنوي عقدها بعد توجيه المخابرات المصرية دعوة للفصائل لحضور اللقاءات.

وأوضحت المصادر، أن المخابرات المصرية أكدت لحركة فتح على أنها موافقة على استنثاء الفصائل المطلوب عدم مشاركتها، وأنها ستعمل على إقناع حركة حماس والفصائل الأخرى بضرورة عدم إشراك الفصائل التي طلبت "فتح" عدم مشاركتها.

وأشارت إلى أن القاهرة تعتزم توجيه دعوات لفصائل منظمة التحرير وحركتي حماس والجهاد الإسلامي لاستكمال بحث ملف المصالحة الفلسطينية، مبيّنةً أن المخابرات المصرية لم توجه دعوات للفصائل المطلوب عدم مشاركتها، بل إن الفصائل الأخرى هي من استدعتهم لحضور اللقاءات.

وشدّدت المصادر على أن الأسبوع المقبل سيشهد حراكاً كبيراً بملف المصالحة، وذلك بعد دعوة فصائل منظمة التحرير وحماس والجهاد لاستكمال المباحثات الخاصة بالمصالة والتهدئة، موضحةً أن المخابرات المصرية ستعمل على تذليل أي عقبة قد تعترض تطبيق تفاهمات المصالحة.

وكانت مصادر فلسطينية قد كشفت، اليوم الإثنين، أن حركة فتح طلبت من جمهورية مصر العربية، استثناء أربعة فصائل من مباحثات المصالحة المقرر عقدها في القاهرة، والفصائل هي: "حركة المقاومة الشعبية، ولجان المقاومة الشعبية، وحركة المجاهدين، وحركة الأحرار"، باعتبارها ليست ضمن الإطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق