رداً على بينت .ليبرمان : ليس لدى الوقت لهذا الهراء وإذا عادت حماس للعنف ستخسر

15 أغسطس 2018 - 08:27
صوت فتح الإخباري:

قال وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، "عندما يهاجمني زملائي في الحكومة أو الكابينت فإنه أمر مشجع حقا لأنه علامة على أنني قوي وناجح".

وأضاف ليبرمان بحسب موقع "سروجيم" العبري، رداً على عضو الكنيست الإسرائيلي زعيم حزب "البيت اليهودي" المتطرف"بينت"، حول تسهيلات قطاع غزة اليوم الأربعاء، أنّه "ليس لدي وقت للتعامل مع هذا الهراء"، عندما تكون فاشل وضعيف فإن الجميع سيتجاهلك، لذلك أشكر جميع الوزراء الذين يهاجمونني.

وأشار ليبرمان، إلى أنه إذا عادت حماس للعنف فهم أول من سيخسر، وسيكون ردنا أسوأ من السابق بكثير.

ونوّه ليبرمان في حديثٍ مع القناة الـ14 العبرية،  فيما يتعلق بالمقترحات المختلفة لتنفيذ تهدئة طويل الأمد في قطاع غزة، كلها يجب أن تضمن اولا عودة الجنود والمفقودين الإسرائيليين.

وكان نفتالي بينت  أعلن مساء الثلاثاء، بان وزراء حزبه (البيت اليهودي) سيعارضون اتفاق التهدئة مع قطاع غزة، هذه هي المرة الأولى التي يتطرق فيها وزير إسرائيلي الى وجود تسوية يتم تشكيلها بين إسرائيل وحماس، وقال بييت :"بعد 130 يوما إرهابيا للحرائق والقذائف، محظور علينا ان نعطي جائزة للمخربين بدون ان يعيدوا لنا اسرانا وشهدائنا". مضيفا بان "لفتة ليبرمان الى حماس هو أمر خطأ".

وتابع، ليبرمان بان اتفاق تهدئة مؤقت مع حماس سيحولها الى "حزب الله 2" وسيمكنها من ان تضاعف من قوتها استعدادا للمعركة القادمة، وسيوفر لها "حصانة مطلقة لاعادة التسلح مجددا بآلاف الصواريخ التي ستهدد كافة انحاء البلاد وسيساعده على اطلاق الحرب ضد إسرائيل بالوقت الذي يختاره وبشروطه". و

". وقال انه لا يؤيد احتلال غزة والدخول الى معركة برية مجددا، انما :"قدم خطة بديلة للقضاء على الإرهاب" لكن لم يتم قبولها.

ونقلت صحيفة هآرتس العبرية، عن مصادر مطلعة على تفاصيل المفاوضات قالوا بان "بينت يتصرف بصورة غير مسؤولة مخيفة لأسباب سياسية صغيرة، وبمجرد ان يسمع الطرف الثاني هذا الإعلان عن الاسرى، سيفهمون انه يوجد لهم افضلية. بينط يفهم هذه المغازي ويقوم بهذا بالرغم من كل شيء".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق