جبهة التحرير تكرّم الطلاب الناجحين في الشهادة الرسمية والمهنية في لبنان

10 أغسطس 2018 - 09:43
صوت فتح الإخباري:

كرمت جبهة التحرير الفلسطينية في مخيم صور بلبنان، الطلاب الناجحين بالشهادتين المتوسطة والثانوية والشهادات المهنية والدورة الثقافية‍، وذلك في قاعة لوبية في مخيم البرج الشمالي ـ صور ، بر‍عاية معاهد الافاق والمكتب الفني في الجنوب ، بحضور عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعة ، ممثل حزب الله السيد ابو وائل زلزالي ، راعي الاحتفال مدير معاهد الافاق الاستاذ حسين خليفة ، رئيس المكتب الفني في الجنوب الاستاذ سمير الحسيني، ‍عضو قيادة حركة فتح العميد ابو باسل شهاب ، المختار سعيد دكور ‍، مدير مخيم البص الاستاذ رائف احمد ، قادة و‍ممثلو الفصائل الفلسطينية ، الهيئات التعليمية ، ‍واعضاء الدورة الثقافية ، أهالي المكرمين، وقيادة الجبهة ‍، وبعد الوقوف دقيقة صمت اجلالا واكبارا على ارواح الشهداء .

قدمت الحفل عضوة المكتب الطلابي لجبهة التحرير الفلسطينية زهرة الخطيب التي باركت بنجاح المكرمين، وحثتهم على المزيد من العلم و المعرفة.

والقت سارة رميض عضوة الهيئة الادارية لمركز الوفاء الثقافي الاجتماعي كلمة قالت فيها ‍،‍يقول الشاعر : ما الفضل إلا لأهل العلم إنهم   على الهدى لمن استهدى أدلاء ، و قدر كل امرئ ما كان يحسبه والجاهلون لأهل العلم أعداء ، ‍ففز بعلم تعش به ابدآ   الناس موتى و أهل العلم أحياء.

واضافت رميض ‍من ألم النكبة ، من رحم الألم  ، من مخيمات الشتات و اللجوء ، مخيمات البؤس و الحرمان ، من الأزقة الضيقة امتشقوا سلاح العلم جنبآ إلى جنب مع علم فلسطين و شقوا الطريق  أيها الخريجون في عرس تخرجكم نبارك لكم هذا التفوق فكونوا قدر التطلعات و الآمال ،  كونوا الجيل الذي يحمل مشاعل التحرير للعودة إلى اقصانا و قدسنا و لا تمحوا من ذاكرتكم ح‍ق العودة .

والقت كلمة الطلاب المتفوقين الطالبة نادين احمد عضوة اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني " اشد"  وتوجهت ‍في بداية كلمتها  بالتحية لجبهة التحرير الفلسطينية والى راعيي الاحتفال والفصائل الفلسطينية والفعاليات .. واضافت ‍انتم تشاركونا فرحتنا بنجاحنا ولا يسعنا الا ان نتقدم باسمى ايات الشكر لكل من مهد لنجاحنا والتفوق بدراستنا ولكل المعلمين والمدراء  ، ‍لاهلنا الذين سهروا وتعبوا وجزيل الشكر والتقدير لقيادة جبهة التحرير الفلسطينية على هذا التكريم ، واسمحوا لي باسمي ونيابة عن زملائي الناجحين ان نهدي ه‍ذا النجاح الى شهدائنا واسرانا الابطال ، وتوجهت بالتهنئة والتقدير الى كافة الزملاء الناجحين الذين استطاعوا تجاوز الصعوبات الاقتصادية والاجتماعية و التربوية ..

واضافت نحن على ابواب عام دراسي جديد ونؤكد على مواصلة الجهود الفلسطينية من اجل معالجة المشكلات التربوية وخاصة زيادة المنح الدراسية ، ‍وختمت بالقول نهنىء المشاركين في الدورة الثقافية والطلبة الناجحين والمتفوقين ونتمنى لهم استمرار النجاح والتفوق لان تحصيل العلم والمعرفة سلاح شعبنا الامضى في سبيل الحرية والعودة والاستقلال‍،  وشكرت جبهة التحرير الفلسطينية و‍معاهد الافاق وا‍لمهندس سمير الحسيني .

‍والقى الاستذ حسين ‍خ‍ليفة مدير معاهد الافاق في صور كلمة حيا فيها جبهة التحرير الفلسطينية

واضاف خليفة ، ‍ايها الخريجيون كونوا على قدر الامال والتطلعات .. وها هو الطالب الفلسطيني كما شقيقه اللبناني يتخطى الصعاب بالرغم من سوء الظروف الاجتماعية والاقتصادية ، واضاف ‍ها هم طلابنا في معاهد الافاق يبدعون ويتربعون على عرش المراتب الاولى في الشهادة الرسمية .. وستبقى معاهد الافاق ترسخ الرسالة التربوية الصادقة فنقول للعالم اجمع انظروا ما يحصد الطالب الفلسطيني نجاحا وتفوقا .. فانتم رفعتم الرؤوس .. هذا هو خريج التعليم المهني يتميز في سوق العمل في كافة المجالات الطبية والادارية ، وختم موجها الشكر لجبهة التحرير الفلسطينية التي منحتنا شرف الحضور ومعاهد الافاق مستمرة في سياسة الحسومات التي تصل الى 50% سنيقى الى جانب قضيتنا المقدسة فلسطين .

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق