فلسطينيات تفتتح دوري مناظرات شباب ضد الفساد

10 أغسطس 2018 - 09:38
صوت فتح الإخباري:

 افتتحت مؤسسة فلسطينيات  في رام الله اليوم، مخيم "شباب ضد الفساد"، وذلك ضمن دوري مناظرات شباب ضد الفساد الذي تنفذه مؤسسة فلسطينيات بالتعاون مع الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة أمان، في إطار مبادرة "الإعلاميات يسائلن 2" بتمويل  من حكومات النرويج وهولندا ولوكسمبورغ.

ويبدأ المخيم اليوم ويستمر حتى السبت، بمشاركة مجموعة من المناظرين/ات الشباب من طلبة الجامعات الفلسطينية في الضفة الغربية والذي يقام في معهد إدوارد سعيد في بيرزيت يليه يوم الأحد دوري المناظرات، ويهدف المخيم إلى التحضير للدوري من خلال عرض قضايا مفاهيمية متعلقة بمحاربة الفساد، والنزاهة والشفافية، والمناظرات كأداة مساءلة ثم متابعة للدوري.

وقالت وفاء عبد الرحمن مديرة مؤسسة فلسطينيات، إن المشروع يأتي في إطار الشراكة المستمرة مع أمان وضمن مبادرة الإعلاميات يسائلن2، والتي تهدف إلى رفع وعي الإعلاميات والشباب وتوطين فهمهم لمدركات الفساد ومبادئ النزاهة وأنظمة المساءلة وتعزيز دور الإعلاميات والشباب في مكافحة الفساد والرقابة على الأداء العام.

وأشارت عبد الرحمن إلى أن هذا المخيم سيركز على التحضير للدوري على القضايا المفاهيمية والمتعلقة بمحاربة الفساد والنزاهة والشافية وتعزيز المناظرات كأداة حيث سيتم تخصيص يوم للمفاهيم ويوم للمتابعة ومراجعة الاستراتيجيات للتحضير للدوري واعتماد المقولات بشكلها النهائي للتناظر.

من جانبه قال مجدي أبو زيد المدير التنفيذي لائتلاف أمان، إن أمان تعمل على تنفيذ برامج هدفها مكافحة الفساد وتعزيز مبادئ النزاهة والمساءلة المجتمعية والتطور في تعزيز هذه المفاهيم منذ بداية عهد السلطة الفلسطينية حتى الآن، مؤكدًا أهمية الدور الذي تؤديه الرقابة والمتابعة على مؤسسات المجتمع المدني، وأن أمان باتت مرجعًا معلوماتيًا في موضوع مكافحة الفساد والكشف عنه على المستويين المحلي والعربي.

ونوه أبو زيد إلى أن استراتيجية التدخل لدى أمان في العمل مع المؤسسات الشريكة من خلال استراتيجية  التضمين بتزويد المؤسسات بالأدوات والوسائل والعدسات لمكافحة الفساد في إطار عمل المؤسسات على اختلاف تخصصها كمؤسسات مجتمع مدني لتشكيل لوبي يحارب الفساد الذي يؤثر على جميع قضايا الشباب والمجتمع.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق