بالفيديو.. شهيد وإصابات بسلسلة غارات إسرائيلية على قطاع غزة (محدث)

08 أغسطس 2018 - 18:38
صوت فتح الإخباري:

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الأربعاء، عن استشهاد 3 مواطنين وإصابة عدد من المواطنين جراء استهداف طائرات الاحتلال لمواقع أمنية وعسكرية في قطاع غزة.

وقال الناطق باسم الصحة د.أشرف القدرة، أنّ المواطن على الغندور 30 عام، استشهد بعد استهداف مجموعة مواطنين شمال قطاع غزة، فيما أصيب  6 مواطنين بجراحٍ مابين الطفيفة والمتوسطة، جراء استهداف طائرات الاحتلال لمواقع  مختلفة في قطاع غزة.

كما أفاد د. أشرف القدرة، أنّ السيدة إيناس محمد أبو خماش وهي حامل 23 عام و طفلتها بيان خماش سنة و نصف، استشهدتا بقصف طائرات الاحتلال لمنطقة الجعفراوي بالمحافظة الوسطى، وإصابة زوجها محمد بجراحٍ خطيرة.

وتواصل طائرات الاحتلال استهدافاتها لمواثع أمنية وعسكرية في مناطق متفرقة بقطاع غزة.

كما قالت مصادر طبية إن أكثر من 5 مواطنين أصيبوا خلال الغارات الإسرائيلية المستمرة على القطاع.

وأفادت مصادر محلية بأن الطيران الحربي قصف بعدّة صواريخ معملًا للباطون في منطقة "السودانية" شمالي القطاع، كما قصف أرضًا فارغة قرب النادي البحري غربي مدينة غزة.

وفي جنوبي القطاع، قصفت طائرات الاحتلال بعدّة صواريخ موقعًا للمقاومة جنوبي رفح.

ويأتي العدوان الإسرائيلي في ظل أجواء متوترة يشهدها القطاع منذ أمس بعد استشهاد عنصرين من كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) بقصف مدفعي إسرائيلي لموقع للمقاومة أثناء مناورة تدريبية.

وزعم الاحتلال في بادئ الأمر أن الشهيدين أطلقا النار باتجاه قوة عسكرية إسرائيلية، لكنّه تراجع عن روايته وأرجع الأمر إلى "تقدير خاطئ"، وطالب كتائب القسام بـ"ضبط النفس"، فيما ردّ قيادي بحركة حماس بالقول: "نحن مضطرون أن نطالبه (الاحتلال) كذلك بضبط النفس، لأننا بشر ومن المتوقع أن نقع في تقدير خاطئ كذلك".

وعصر اليوم، أطلقت المقاومة النار صوب آلية حفر تعمل في إنشاء الجدار الأرضي الإسرائيلي شرق مدينة غزة، كما أطلقت عدّة صواريخ تجاه مستوطنة "سديروت"؛ ما أسفر عن إصابة مستوطن بجراح.

فيديو لحظة اغتيال الشاب علي الغندور

شاهد فيديوهات الفيس بوك

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق