بالصور.. في حفل مهيب: فتح تنتصر لعيسى قراقع بعد إقصائه من قبل "سلطة عباس"

08 أغسطس 2018 - 12:51
صوت فتح الإخباري:

نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني-" فتح" في مخيم قلنديا قلعة الشهيد اللواء بشير نافع، امس الثلاثاء، حفلاً مهيباً لتكريم المناضل عيسى قراقع وزير الأسرى السابق ورئيس هيئة شؤون الأسرى المحررين.

وشارك في الحفل مؤسسات المخيم وكوادر من حركة فتح وأسرى محررين ، وذوي أسرانا وشهدائنا الأبرار وجمع غفير من أبناء المخيم ، وكذلك بحضور  عبير الوحيدي وأعضاء من المجلس الثوري لحركة فتح ، وقدورة فارس رئيس نادي الأسير الفلسطيني وأمهات وزوجات أسرانا البواسل وعلى رأسهم الام المناضلة ام يوسف أبو حميد ام الأسرى والشهداء ولفيف من الحضور النسوي والشبابي و مشاركة تنظيمية من الإخوة في المناطق المحيطة و فعاليات ومؤسسات محافظتي رام الله والبيرة والقدس .

وافتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم ، تبعها الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهدائنا الأكرم منا جميعا وقراءة سورة الفاتحة على أرواحهم الطاهرة ، وبعدها وقوفا" لسماع النشيد الوطني الفلسطيني ، وترحابا" بالحضور الكريم بعرافة الحفل الأخ ثائر شحادة والأخ محمد نايف .

من جانبه تحدث القيادي زكريا فيالة أمين سر حركة فتح في المخيم عن أسرانا البواسل الذين افنوا زهرات شبابهم في غياهب السجون ، مُرحّبا" باسرانا المحررون وامهاتهم اللواتي يتلوعا" ألما" على غياب أبنائهن ، وكذلك رحّب أشد ترحيب بالمناضل "عيسى قراقع" مُثمنا" دوره الريادي في قضية الأسرى على مدار السنوات الماضية وتاريخه المُشّرف النضالي الذي اكّد ان تكريمه اليوم يأتي إجلالا واحتراما" لهذه القامة الوطنية العالية ، كيف لا وهو ابن حركة تربّت على مبادىء الوفاء، مطالبا في الوقت ذاته القيادة الفلسطنية برفع العقوبات عن رواتب أسرى قطاع غزة.

من جانبه، تحدث قدوره فارس بكلمة الأسرى المحررون وبصفته رئيس نادي الأسير الفلسطيني حيث أسهب في الحديث عن أهم القضايا الفلسطينية حساسيه الا وهي قضية الأسرى الذين يعانون أشد أنواع الظلم والقهر وضرورة الوقوف إلى جانبهم في شتى الظروف مُبرقا" التحية لهم في هذه المناسبة شاكرا" حركة فتح مخيم قلنديا على هذا الموقف .

وفي كلمة المناضل "عيسى قراقع" الذي استقبله الحضور بحفاوة وبتصفيقٍ حار تعبيراً عن امتنان الحضور لجهوده المُخلصه في قضية الأسرى ، حيث قال بأنه سيبقى الحريص على ملف الأسرى وبأنه سيخدمهم في شتى الظروف وبعيدا" عن المسميات ، سيخدمهم لأنه منهم ولأنه يعلم معنى الوفاء ، حيث تحدث شاكرا" وممتنا" لحركة فتح مخيم قلنديا ولاهالي وذوي الأسرى هذه اللفته الطيبة التي عبّر عن عمق احترامه لمخيم الشهداء قلنديا ، ذاكراً مناقب الشهيد اللواء بشير نافع .

وبكل عفوية وإخلاص ٍ من القلب صرخت بصوت حزين الأم المناضلة ام يوسف أبو حميد بإسم الأسرى وتحدثت عن مرارة تجربتها اثناء اعتقال أبنائها الخمس وابنها الشهيد السادس ، شاكرةً وقوف عيسى قراقع بجانب أبنائها وكل الأسرى ومثمنةً دور تنظيم قلنديا لهذه الوقفة الاصيلة.

وتحدث بإسم ذوي شهدائنا الأبرار والد الاستشهادي البطل العنان أبو حبسه ،المناضل محمد أبو حبسه / أبو صالح عن التاريخ النضالي للأخ عيسى قراقع ذاكرا" صدق عمله بتحقيق نتائجه المرجوة خلال خدمته في ملف الأسرى ، وأشار إلى أن هذا الملف الهام قد خسر رونقاً خاصاً بعدم وجود الأخ عيسى قراقع متمنياً له ان يتبوأ منصبا ً آخر في حركة فتح وأن يُبدع فيه من عطائه ، كما تمنى التوفيق للإخوة المناضلين لجنة هيئة الأسرى.

ختاماً تم تكريم الوزير السابق"عيسى قراقع" تقديراً له بدرع الوفاء مقدم من حركة فتح تنظيم قلنديا ، وآخر مقدم من اللجنة الشعبية لخدمات المخيم .

../images_lib/images/26_1533708937_3175.jpg../images_lib/images/26_1533708955_3540.jpg../images_lib/images/26_1533708976_5132.jpg

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق