بالصور.. حركة فتح ترسم البسمة علي وجوه الأطفال رغم الحصار والمعاناة

08 أغسطس 2018 - 12:12
صوت فتح الإخباري:

واصلت حركة فتح - ساحة غزة " محافظة رفح " مجلس الشباب ضمن أنشطتها التربوية والثقافية والترفيهية والرياضية مخيمها صيفي للأطفال بعنوان " أطفالنا مستقبلنا " ضمن أسابيع المخيمات الصيفية لعام 2018 في مدرسة الفردوس في مواصي بحر رفح، عملت من خلاله الحركة على تجسيد روح المحبة والانتماء والوفاء وغرس قيم التربية الثقافية والروح الجماعية الفعالة والنبيلة في نفوس الأطفال المستفيدين، والذين بلغ عددهم 300 طفلاً من الذكور والإناث.

وشكل المخيم من قائد المخيم خالد أبو عرمانة ونائب قائد المخيم تهاني مهنا ومنسق لجنة الأشبال محمد عابد ومنسق لجنة الزهرات هناء العرقان، وبتنفيذ 32 منشط من الخريجين والكوادر العلمية والتنظيمية، وبإشراف من أمين سر مجلس الشباب بمحافظة رفح جهاد شحادة..

ويتكون المخيم من عدة زوايا وهى الفن التشكيلي، والدعم النفسي، والمبادرات والمهارات الحياتية، والتعبئة الفكرية، والمسرح، والدبكة والفنون الشعبية، والرياضة.

خالد ابو عرمانة قائد المخيم قال أن المخيّم الصيفي له أهمية في تطوير مهارات الطفل الفكرية وتعزيز قدراته في تحمّل المسؤولية وبناء علاقات صداقة خارج إطار أصدقاء المدرسة أو العائلة. فضلاً أن المخيّم الصيفي الطريقة المثلى التي تجعل إجازة الطفل الصيفية ممتعة ومفيدة لان المخيم يساعد الطفل على القيام بنشاطات بدنية يفرّغ بها كل طاقاته وتطوير مهارة التواصل الاجتماعي والتعايش والانفتاح على الآخرين واحترام التنوع الاجتماعي والتفاعل معه ويكون ذلك من طريق النشاطات المختلفة، وهي مفيدة للتنمية المعرفية والحركية للأطفال بشكل عام، بالإضافة إلى خلق اهتمام لدى الأطفال من الأجل الحفاظ على البيئة وذلك من خلال تنفيذ مبادرة تنظيف وتجميل شاطئ بحر رفح والتي قام بها الأطفال ضمن برامج المخيم.

لطيفة ابراهيم الغريب إحدى الأطفال المشاركين بالمخيم، تصف مشاركتها أنها من اللحظات السعيدة بحياتها لما وجدته من اهتمام بميولها المحببة في زوايا المسرح والفن التشكيلي بالإضافة إلى حبها لميول جديدة ضمن زاوية المبادرة والمهارات الحياتية وهو ما جعلها تحب اللحظات التي تتواجد بها في المخيم.

جهاد شحادة أمين سر مجلس الشباب بالمحافظة، أكد على ان الحركة تولي اهتمام كبير بهذه الشريحة من المجتمع لإيماننا العميق بأنهم مستقبل وأمل شعبنا لذلك نظمت الحركة 5 مخيمات صيفية على مستوى محافظات قطاع غزة للوصول إلى اكبر قدر ممكن من الأطفال لغرس قيم الوفاء والانتماء للوطن ..

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق