مصر تسلمت نسخة عنه: تقرير لجنة غزة العليا يصدم موظفي السلطة بغزة

30 يونيو 2018 - 21:50
صوت فتح الإخباري:

كشف مصادر قيادية في حركة فتح، تفاصيل تقرير لجنة غزة العليا، والتي شُكلت من لجنة عباس المركزية واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والذي يتعلق بالأوضاع الإنسانية لقطاع غزة. 

وقالت المصادر، التي فضلت عدم الكشف عنها، إن تقرير اللجنة الذي تسلمت مصر نسخة عنه تضمن عدة بنود تتعلق بالأوضاع الإنسانية في القطاع، ويطالب بإعادة النظر في الإجراءات المتخذة بغزة. 

وأوضحت المصادر، أن التقرير طالب الرئيس محمود عباس بالتعاون مع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير بالعمل مع الحكومة لإعادة النظر في الإجراءات المتخذة بغزة، لافتاً إلى أن التقرير لم يتطرق لخصومات رواتب الموظفين الحكوميين بشكل واضح. 

وأضافت المصادر: "طالب التقرير بالعمل على تطبيق قرارات المجلس الوطني الفلسطيني وإعادة النظر بالعلاقة مع الاحتلال الإسرائيلي، إلى جانب الإيعاز للجهات المختصة للإعداد لانتخابات شاملة تشمل الرئاسة والمجلس التشريعي والمجلس الوطني". 

ونوهت المصادر، إلى أن التقرير أكد تمسك القيادة الفلسطينية بالراعي المصري للمصالحة، وأشاد بدوره الجوهري في رعاية الملف، لافتاً إلى أن التقرير طالب بالاستمرار في المساعي القيادية لتحقيق المصالحة. 

وأشارت المصادر، إلى أن أكدت في فقرته الأخيرة أن تطبيق تلك القرارات مرتبط باستجابة حركة حماس وجديتها في تطبيق ملف المصالحة الفلسطينية، في إشارة إلى أن كل ذلك مرهون بإنهاء الانقسام واستجابة حركة حماس. 

يذكر أن وفداً من اللجنة المركزية لحركة فتح يزور (القاهرة) حالياً لتسليم رد حركة فتح على الورقة المصرية، في حين غادر اليوم وفداً من حركة حماس قطاع غزة كما وسيصل وفداً من الخارج للقطاع. 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق