بالصور.. عقدتها صحيفة البوابة نيوز:

حركة فتح تشارك في ندوة ناقشت تطورات القضية الفلسطينية

27 يونيو 2018 - 01:07
صوت فتح الإخباري:

بناءاً على دعوة من صحيفة "البوابة نيوز"  لمجلس الاعلام -  لجنة العلاقات العامة في حركة فتح، عُقدت ندوة في مقر صحيفة البوابة نيوز بالعاصمة المصرية القاهرة، بحضور نائب رئيس التحرير الدكتوره داليا عبدالرحيم ومدير التحرير  نصر عبده ورئيس قسم الخارجي الاستاذة شاهندة عبدالرحيم و  والكاتب الصحفي محمد ابو ستيت المختص بالشأن الفلسطيني والكاتب الصحفي احمد سعد والعديد من الصحفيين المختصين بالشأن الفلسطيني والعربي بصحيفة البوابة للحديث عن اخر تطورات القضية الفلسطينية.

وضم وفد حركة فتح الدكتور أيمن الرقب أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس ورئيس لجنة العلاقات العامة بمجلس الإعلام والقيادي بحركة فتح والدكتور ماهر صافي المحلل السياسي فلسطيني ونائب رئيس لجنة العلاقات العامة ، والدكتور أحمد الغول كاتب فلسطيني وعضو لجنة العلاقات العامة والأستاذ سليم رياض الفليت الباحث الفلسطيني وعضو لجنة العلاقات العامة  .

و قدم الوفد في بداية الندوة خالص تقديره لما تقوم به "البوابة نيوز"، و"بوابة العرب" من دور مهم في تغطية الاحداث الفلسطينية ومعاناة الشباب والأسر الفلسطينية، وتخصيص بابًا لتغطية الاوضاع الفلسطينية ومسيرات العودة الكبرى .

واشاد الدكتور ايمن الرقب بدور مصر التي تعتبر الحاضر الأول فى كل ما يتعلق بقضيتنا سواء فى غزة أو الضفة أو القدس خاصة والمخابرات المصرية التى ترعى المصالحة المصرية بكل قوة حتى لا تفشل.

وأكد عدد من أعضاء حركة فتح المشاركون في للندوة، أن قانون القومية الأخير الذى أقره الكنيست الإسرائيلي يلغى تمامًا أي حقوق لكل فلسطيني يعيش فى أراضي 48 المحتلة، ويؤكد ان دولة الاحتلال دولة عنصرية ( ابرتهايد ) وهذا القانون يسقط عنها صفقة الديموقراطية التي تتغنى بها .
 
كما تحدث الوفد عن الدور السيئ للحركة الصهيونية في المنطقة وأوضحوا أن التاريخ سيثبت تورط الحركة الصهيونية في زرع الارهاب في المنطقة وان  ما يحدث فى سيناء من ارهاب له علاقة بالحركة الصهيونية هدفها زعزعة وإضعاف الجيش المصري لا قدر الله وكذلك ما يحدث فى كل البلدان العربية وللأسف بتواطؤ ومساعدة دولة مثل قطر محسوبة على العرب اسما لا فعلا. 

وتناول الوفد اخر تطورات المصالحة الفلسطينية والحديث عن ورقة التفاهمات التي تم دمجها ما بين شروط حركة فتح وشروط حماس للموافقة عليها في ظل الجهود المستمرة من القيادة المصرية التي اخذت على عاتقها انهاء هذا الملف المعطل وانهاء الانقسام الفلسطيني وضرورة انهاء هذا الشرخ الكبير في الجسد الفلسطيني ونجدد شرعياتنا عبر انتخابات رئاسية وبرلمانية واعادة ترتيب منظمة التحرير الفلسطينية لتكون بيت جامع لكل الفلسطينيين في جميع اماكن تواجدهم .

كما تطلرقت الحديث حول  الأوضاع الداخلية في قطاع غزة والأراضي المحتلة في ظل الحصار والتضييق الإسرائيلي.

حفيما يتعلق بقرار القضاء الفرنسي الذي ضحض الادعاءات الملفقة ضد القائد الفلسطيني والنائب محمد دحلان وبتغريم وتجريم الكاتب، اكد وفد حكة فتح هاى أنه يعتبر انتصاراً لفلسطين ولنزاهة القضاء الفرنسي، مشدداً على أهمية استخلاص العبر من ذلك، وضرورة ألا ينجر اي صحفي او كاتب للاشاعات التي تنال من سمعة المناضلين.

ونقل الوفد تحيات القائد محمد دحلان للنائب الدكتور  عبدالرحيم رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير لصحيفة البوابة نيوز ولكافة صحفييها، لاهتمامهم المباشر بالقضية وتخصيص بابا خاصاً للتطورات والاوضاع في كافة الاراضي  الفلسطينية بالموقع الالكتروني للبوابة.

 وفي نهاية الندوة كرمت لجنة العلاقات العامة  الاستاذة شاهندة عبدالرحيم رئيس قسم الشئون الخارجية
 تقديرا لدورها الإعلامي البارز فى تناول القضية الفلسطينية، والتي بدورها قدمت درع البوابة نيو للوفد الفلسطيني.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق