سويرجو: معادلة القصف بالقصف صامدة ومسيرات العودة تخلق حالة من الإستنزاف مع اسرائيل

14 يونيو 2018 - 10:32
صوت فتح الإخباري:

قال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية "ذو الفقار سويرجو" اليوم السبت، إنّ معادلة القصف بالقصف لا زالت صامدة و يتم فرضها ضمن المعطيات السياسية و الميدانية لدولة الاحتلال .

وأضاف سويرجو في تصريحاتٍ صحفية، أنّ اسرائيل لا زالت غير راغبة بتغليب الجبهة الجنوبية على الجبهة الشمالية الاكثر خطورة بالمعنى التكتيكي و الاستراتيجي .

وأوضح، أنّ "غياب عنصر المفاجأة و الصيد الثمين الذي يعطي اسرائيل الميزة في فرض معادلتها، مؤكداً أنّ "استمرار مسيرات العودة كخالة اشتباك سلمي لا تسمح باستخدام القوة العسكرية و فشل التعامل معها كعمل حربي يستدعي الرد العنيف .

وتابع، أنّ "الذهاب نحو حرب شاملة يحمل كثير من المخاطر بما يتعلق بحجم الخسائر المتوقع لدى كل الاطراف ناهيك عن تعريض امن اامنطقة للخطر و هذا لا يستوي مع الحراك الامريكي و حلفاءها في المنطقة خاصة و ان الخطة الامريكية بدأت بالتنفيذ بالمعنى العملي .

ونوّه، إلى أنّ " التصعيد و الانفجار غير وارد في المدى المنظور و لكن هذا لا ينفي احتمالات الذهاب نحو معركة تكتيكية تفرض معادلة و قواعد اشتباك جديدة تعطي اسرائيل التفوق في فرض شروطها في تفاهمات جديدة .

وأكد، على أنّ مسيرات العودة و مفاعيلها استطاعت ان تخلق حالة من الاستنزاف للطرف الاخر غير مسبوقة و تضعه في حالة ارتباك سياسي و ميداني تجعله يفضل الذهاب نحو الحلول الاقتصادية و التخفيف من الحصار المفروض على غزة من خلال أصدقاءه في المنطقة و فتح المجال امام سياسة الاحتواء دون اي مقابل سياسي في الوقت الحالي على الاقل مع الحفاظ على سياسة استمرار الضغط دون الوصول للانفجار .

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق