عـــاجل
  • أبو شمالة: غزة تحاصر بشكل رسمي وتحارب في أرزاقها بعد رحيل "أبو عمار"
  • أبو شمالة: مشكلتنا مع من يسرقون حركة "فتح" ويحرفون مسارها

نتنياهو: إسرائيل ستشدد قبضتها على حكم حماس في قطاع غزة وسنغلق معبر كرم أبو سالم

09 يونيو 2018 - 13:38
صوت فتح الإخباري:

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، اليوم الإثنين، اغلاق معبر كرم أبو سالم الذي يربط قطاع غزة بإسرائيل، وذلك بحجة استمرار اطلاق الفلسطينيين بالونات وطائرات حارقة من القطاع الى داخل الأراضي المحاذية للسياج الفاصل بين غزة وإسرائيل.

وقال نتنياهو في افتتاح جلسة كتلة الليكود، إنه بالتشاور مع وزير الجيش "إن إسرائيل "ستثقل يدها" على حكم حماس في قطاع غزة بشكل فوري، وسنغلق اليوم معبر كرم أبو سالم".

من جهته أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي إغلاق معبر كرم أبو سالم باستثناء الغذاء والدواء والذي سيتم ادخاله بالتنسيق مع ما يسمى منسق أعمال الحكومة في الضفة وغزة، وكذلك وقف العمل بقرار توسيع مسافة الصيد على شواطي قطاع غزة من تسعة إلى ستة أميال.

وقال جيش الإحتلال إن الإجراءات التي يتخذها ضد قطاع غزة تأتي رداً على استمرار إطلاق الطائرات الورقية والبالونات المشتعلة التي تسببت بحرائق كثيرة في حقول المستوطنين المحيطة بالقطاع.

ويأتي تنفيذ هذه الإجراءات ضد القطاع، بعد موافقة رئيس الوزراء ووزير الجيش الإسرائيلي على توصية قدمها رئيس هيئة الأركان غادي أيزنكوت، وتشمل العقوبات الجديدة إغلاق معبر كرم أبو سالم، بدءاً من اليوم باستثناء الغذاء والدواء، في حين لن يتم تصدير أو تسويق أي بضائع من قطاع غزة، بالاضافة إلى إنهاء صلاحية توسيع مسافة الصيد في قطاع غزة لموسم الصيد في الأشهر الثلاثة الماضية إلى تسعة أميال بدلا من ستة أميال، والتي ستعود اليوم الى ستة أميال.

في سياق متصل، هدد وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، خلال افتتاح جلسة حزب "اسرائيل بيتنا"، حركة حماس، قائلا: "إن الطريقة التي تدير حماس الأوضاع من الممكن أن تدفع الحركة ثمنها الذي سيكون أثقل من الثمن الذي دفعته في الحرب، التي أطلقت عليها إسرائيل اسم "الجرف الصامد" عام 2014.
وفي أول تعقيب على قرار رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بإغلاق معبر كرم أبو سالم الذي يربط قطاع غزة بدولة الاحتلال، قال المحلل والكاتب الإسرائيلي يوني بن مناحيم " أقترح عليهم أن يعودوا إلى رشدهم ويوقفوا كل الاستفزازات على السياج والحرائق، في اليوم أو اليومين القادمين، سنبدأ في التأثير على (جميع المعابر)، و سيبدأون في إدراك بأن ذلك لا يعمل من جانب واحد".. حسب قوله
تجدر الإشارة الى أن معبر كرم أبو سالم هو المعبر الوحيد المفتوح لنقل البضائع واحتياجات قطاع غزة من مواد تموينية وأدوية ومواد بناء وغير ذلك.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق